المشاركات

عرض المشاركات من سبتمبر, 2017

ماهي خصائص رواد الأعمال الذي لايمكنهم النجاح

صورة
 صحيح أننا في جميع مقالاتنا نحاول أن نقوم بتحفيزكم و إعطائكم جميع الأدوات التي تحتاجونها كمسوقين ورواد الأعمال، ولكن في هته المقالة سنشارك معك 10 نقاط في حالة كانت إحداها فيك فلن تستطيع أن تصبح أحد رواد الأعمال الناجحين.   خصائص رواد الأعمال الفاشلين: 1- انهم لا يقرأون أو يحاولون تعلم أي شيء جديد. 2- إنهم يلقون باللوم على الآخرين بسبب مخالفاتهم. 3- أنهم ليسوا جيدين في التواصل. 4-  لايهتمون بالسويق والإعلانات. 5- لايؤمنون بقانون إفشل لكي تربح. 6- ينشأون شركاتهم ومشاريهم بغاية الربح و حسب(يجب عليكم أن تفكروا في القيمة التي ستضيفونها قبل التفكير بالربح). 7- إنهم يشكون باستمرار من الآخرين الذين يحاولون مساعدتهم. 8- لا يمكنهم التركيز على المشروع نفسه لأكثر من 15 دقيقة في المرة الواحدة. 9- انهم يحاولون فقط للذهاب للأفكارالتي تجني ملايين الدولارات عندما لم يجدوا حتى النجاح مع فكرة مائة دولار أولا. 10- هم خائفون جدا من الفشل. لاتنسى متابعتنا على الفايسبوك:

نصيحة لكل رواد الأعمال خاصة الجدد

صورة
 إن كنت من رواد الأعمال الصغار أو لكيك رغبة في دخول هذا المجال المليئ بالفرص نصيحتي لك ركز في المجال التقني وليس كما كان سابقا العقارات وغيرها... هذه المقالة هي ليست فقط لرواد الأعمال فهي لكل شخص يريد التعرف على هذا لمجال لذلك المرجو مشاركة هته المقالة عندما تخرجت ذهب أذكى الخريجين للاستثمار المصرفي. الآن أذكى الخريجين يدخلون التكنولوجيا. هذا ليس فقط رغبة منهم فحسب فمجال التكنولوجيا أصبح من أكثر المجالات ربحا في هذا القرن. وتيرة التغيير في التكنولوجيا تتسارع، الأمر الذي يعني المزيد والمزيد من الفرص، وكذلك المزيد من الشركات التي تحقق المليارات في مدة وجيزة. ننصحك بقراءة: لماذا يجب على كل شخص قراءة كتاب من الصفر إلى الواحد  على سبيل المثال الهاتف الذكي خلق موجة جديدة من الابتكار التي سوف تبطئ في مرحلة ما حتى الموجة التالية من الاستيلاء على التكنولوجيا، لذلك فمجال الهواتف الذكية سينتهي عهده في أقرب وقت حالما تخرج تكنولوجيا جديدة مما يساهم في إفلاس شركات و ظهور شركات أخرى. كل ثورة أسرع وأكبر من سابقتها كما المعرفة البشرية والتواصل البشري زيادة أضعافا مضاعفة.  فكما ترون الفرق بين سنة 2006...

لماذا يجب على كل شخص قراءة كتاب من الصفر إلى الواحد

صورة
 ربما تكون من المسوقين أو من رواد الأعمال الجدد  وتريد التفوق في مجالك والحصول على أرباح كبيرة، لكن كل هذا لن يتم بفكر يشبه فكر الآخرين وهذا الفكر يسمى من 1 إلى مال نهاية "∞" لكن العالم يحتاج إلى أشخاص يملكون فكرا مختلف وهذا الفكر يسمى من الصفر إلى الواحد. دعني أوضح لك الفرق بين هذين الفكرين:  الفكر الأول من الواحد إلى ∞ : لدينا منطاد تم إختراعه مند مدة إذن بعقليتي الحالية سأفكر بإنشاء منطاد أكبر يستطيع حمل عدد أكبر من الأشخاص وهكذا قمت بنقل العالم من واحد إلى إثنان، تلاثة......∞.  الفكر الثاني : لدينا منطاد تم إختراعه مند مدة إذن بعقليتي الحالية سأفكر بإنشاء شيئ جديد مخالف تماما على الشيئ الموجود شيئ أكبر ويستطيع الذهاب بسرعة أسرع وهكذا تم إختراع الطائرة، وهكذا تم نقل العالم من العدم 0 إلى الوجود 1. -جيد لقد إستوعبت الوضوع، لكن كيف يمكن لهذا أن ينفعني في عالم التسويق وريادة الأعمال، عزيزي المتابع بهذا الفكر ستتمكن من إنشاء صفحات هبوط لم يعرفها عالم التسويق التي سوف تحقق ملاييين الدولارات يوميا أو تقوم بإنشاء منتج لم ينتج بعد أي ستكون السباق في هذا المجال وبالتالي سوف تحقق أ...

حيل ونصائح مالية ستندم إن لم تعرفها

صورة
 ربما تكون مسوق ناجح يحقق أرقام جد محترمة يومية، لكن كل هذا لايعني شيئ إن لم تقن مثقفا ماليا، فالذكاء المالي هو شيئ يجب على كل شخص تعلمه فهو سيضمن لك الإستقرار المادي ويعد هذا من أهم أسباب السعادة في وقتنا الحالي.  في هته المقالة على موقع المسوق سنشارك معكم بعض الحيل والنصائح من أجل زيادة ذكاءك المالي وبالتالي تحقيق حريتك المالية في أسرع وقت. 1- راقب عاداتك في إنفاق المال  عادة لا ينفق الأذكياء مالياً أكثر من 5٪ من دخلهم علي الترفيه، وكذلك لا ينفقون عادة أكثر من 15٪ على الطعام، ويميلون إلى إدخار ما يتجاوز 20٪ من دخلهم في كثير من الأحيان، عليك مراقبة عاداتك في إنفاق المال، أمعظم دخلك يذهب في شراء الطعام أم الملابس أم أنك تنفق معظم دخلك في الترفيه والسفر، مهما كان دخلك صغيراً أم كبيراً فعليك التعامل معه بحكمة والتحكم فيه حتى تتمكن من تحقيق أهدافك المالية. 2-  ركز على الخسارة وليس على الربح  ركز على الخسارة وليس على الربح، قد تبدو لك هذه النصيحة غريبة نوعا ما ، لكن حسب وارن بافيت هناك قاعدتان : الأولى لا تفقد المال ، والثانية لا تنسى القاعدة الاولى. كيف يمكنك أن تحدد الاستثمار الجيد من...

ماهو CTR وكيف أقوم برفعه من أجل زيادة الأرباح

صورة
ماهو  CTR  وكيف أقوم برفعه لأقصى حد! كما يعلم الجميع ف CTR من أهم الأشياء التي يركز عليها المسوق ويحاول رفعها لأقصى حد من أجل الحصول على أكبر CTR ممكنة! لكن ماهو CTR ؟ CTR هو نسبة النقر على الاعلان الى ظهور الصفحه أو مايسمى ب  " Click-through rate " على سبيل المثال، إذا حصلت على نقرتين لعدد 250 مشاهدة للصفحة، تكون نسبة النقر إلى الظهور للوحدة الإعلانية هي 0،8% وطريقة حسابها: 2/250=0.008 إذن بعد أن عرفنا CTR فكيف نقوم برفعه لأقصى حد؟ 1. العنوان هو الأساس إذا كنت تسوق لعروض  CPA  أم كنت تملك متجر  شوبيفاي  فحاول التركيز على العنوان.  يجب على العنوان أن يكون جد مغري ومحفز من أجل الذهاب لصفحة العرض وإكمال التحويلة والبتالي جني الأرباح وإلى وإلا سوف يشاهد الشخص إعلانك ويكمل طريقه بدون الضغط عيله ولاتنسى يصديقي كلما كانت نسبة CTR منخفضة كانت نسبة  CPC  مرتفعة (يجب أن تحفظ هته المعادلة). 2. الصورة  الصورة هي المكمل الأول والأخير للعنوان يجب عليك عزيزي أن تقوم بصانعة صور مثيرة للإهتمام بحيث يجلب نظر العميل المحتمل والبتالي تجعله يقرأ العنوان ويقوم بالتحويل المرجوا من الإعلان لذلك...